السبت، 6 سبتمبر 2014

عن حرف (الراء) أحدثكم.. 

مرحباً اصدقائي ،كيف حالكم ؟


اليوم احكي لكم عن الحرف الذي لطالما احببته رغم خصامنا القديم ، ذلك انني كنت في صغري الثغ  به  !  بمعنى كان يصعب عليّ نطقه  ميزة تميزت بها منذ ان تعلمت نطق الأحرف، وكنت دائماً ما أسأل والدتي بعفوية الطفولة : امي ،هل سأظل هكذا الثغ بحرف الراء ؟ 


لا تقلقي ،ستكبرين وسيتحسن نطقك له..

 رد امي كان واثقاً ولا ادري كيف كانت تعرف انني حين اكبر سيكون من السهل عليّ نطقه كباقي الناس.

المشكلة ان اسمي يحوي الحرف راء... ومع ذلك كنت احبه .!! 

  كان يحب اساتذتي تسميتها ب(النكهة المميزة ) ،وكانوا يتعمدون بعدم سماعي حين الأجابة عن  اسئلة  الدرس لأعيد نطق الراء على طريقتي
 !
حينها ترتسم ابتسامة على وجهي وعلى كل من في الفصل .... 
.


كنت دائماً ما احاول النطق به وانظر لمن حولي كيف ينطقوه بكل سهوله (من مخرجه الصحيح ) ..حاولت وما هي الا اسابيع حتى تعلمت نطقه..

كان ذلك في المرحلة الأعدادية..

حينها لم تسعني فرحتي ، واذكر انني امسكت بدفتر وقمت بكتابة كل كلمة تحوي الحرف راء تخطر على بالي ، وارددها :

راااااااااء...
راااااااااااااء...
!!

اغلب صديقاتي تحوي اساميهن حرف الراء الجميل..!

الحمد لله 
وحتى يومنا هذا ،صرت انطقه بكل وضوح ،واستمتع بنطقه كلما سألني احدهم  عن اسمي ..ولايدري احد قصة خصامي مع الحرف راء ، وبالطبع ،لازلت احتفظ بتلك اللكنة ( او اللثغة كما في قاموس اللغة )  وارددها بين الفينة والأخرى  كلما اشتقت 
اليها فلا يمكنني نسيان(نكهة)  الراء المميزة في الطفولة








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق